افضل دكتور جراحة اوعية دموية

أكبر دكتور اوعية دموية في مصر 2021

يوجد الكثير من الأعراض والاحتمالات التي تدفعك للبحث عن طبيب مُختص وذو كفاءة عالية في مجال الأوعية الدموية، إما للتأكد من الإصابة بمرض ما أو للبحث عن الطريق الأمثل للعلاج، ودائمًا ما تحتاج إلى الثقة الكافية التي تجعلك على قدر كبير من الاطمئنان لخطة علاجك المُقررة.

يعتبر الدكتور حسام المهدي أستاذ جراحة الأوعية الدموية وعلاج القدم السكري والدوالي بالقصر العيني جامعة القاهرة أفضل دكتور أوعية دموية في مصر وأفضل من يقع عليه الاختيار لعلاج كل ما هو متعلق بالأوعية الدموية.

حيث أنه يصنف كأفضل دكتور جراحة أوعية دموية في مصر لأنه حاصل على:
- أول دكتوراه تخصصية في جراحة الأوعية الدموية في مصر MD vascular surgery.
- زمالة كلية الجراحين الملكية بإنجلترا MRCS.
- زمالة جامعة كيل بألمانيا في القسطرة الطرفية FEIN.
- زمالة جامعة كولن بألمانيا في إصلاح الشريان الأورطي عن طريق القسطرة BCAGF.
- إلى جانب خبراته العريضة في معالجة العديد من مرضى الدوالي والقدم السكري وغيرها من أمراض الأوعية الدموية، وهذا ما جعله يصنف كـأفضل دكتور أوعية دموية في مصر.

ولذلك بإمكاننا القول إننا نقف أمام تاريخ طبي مليء بالإنجازات والخبرة الكافية في ذلك المجال؛ مما يجعله أحسن دكتور لعلاج الأوعية الدموية في مصر، ويقدم الخدمات التالية:

علاج حالات القدم السكري: 

يقوم الأستاذ الدكتور حسام المهدي بعلاج المضاعفات التي تصيب القدم بسبب ارتفاع نسبة السكر في الدم أو حدوث مضاعفات خطيرة لمرض السكري، حيث تتعرض القدم في أغلب الأحيان إلى التوّرم الشديد والإصابة بالقرح، وقد يزداد الأمر بحدوث الغرغرينا التي قد تؤدي إلى البتر.

لذلك يقوم الطبيب بالعديد من الطرق العلاجية التي تساعد على علاج هذه المضاعفات من خلال اتخاذ الإجراء المناسب لـعلاج قرحة القدم السكري أو علاج غرغرينا القدم السكري أو القيام بإجراء جراحة عاجلة للتخلص من الأنسجة التالفة.

علاج حالات انسداد الشرايين في الساق:

يعد انسداد الشرايين من الأمراض الخطيرة على الجسم، حيث ينتج عنه عدم تدفق الدم اللازم إلى أعضاء الجسم المختلفة وذلك بسبب تراكم اللويحات الدهنية وبقايا الخلايا والدهون الثلاثية على جدران الأوعية الدموية.

من أهم الطرق لـعلاج انسداد الشرايين بدون جراحة وأفضلها هي القسطرة العلاجية التي تتمثل في استخدام البالون الذي يساعد على فتح الشريان أمام مسار الدم بشكل طبيعي، بالإضافة إلى تركيب الدعامات التي تضمن عدم انغلاق الوعاء الدموي مرة أخرى.
 

علاج حالات دوالي الساقين بدون جراحة:

هناك طرق عدة لعلاج دوالي الساقين بدون جراحة مثل:
- العلاج بحقن مادة مُصلبة. 
- علاج دوالي الساقين بالليزر، حيث تنغلق تلك الأوردة حتى تتلاشى ببطء وتختفي نهائيًا وبالتالي لا يشعر المريض بآلام بعدها.
- علاج دوالي الساقين بتقنية كلاكس الأحدث التي تضم استخدام الليزر والحقن معًا.

علاج حالات تمدد الشريان الأورطي:

يعد تمدد الشريان الأورطي من الأمراض التي تستدعي جراحة عاجلة، وتتم من خلال تركيب الدعامات، نظراً لأهمية هذا الشريان في الجسم.

علاج حالات انسداد الشريان السباتي بالرقبة:

مرض الشريان السباتي هو عبارة عن حدوث انسداد في شريان الرقبة، ويحدث في العادة بسبب تراكم المواد الدهنية وترسبات الكوليسترول التي تسمى اللويحات، والتي تعيق وصول الدم إلى المخ؛ وبالتالي يتزايد خطر التعرض للسكتة الدماغية ويتم علاج الشريان السباتي في الرقبة بالدعامات.

إرشادات أفضل دكتور علاج أوعية دموية لإبقاء صحة الأوعية الدموية:

يقدم الأستاذ الدكتور حسام المهدي أفضل دكتور أوعية دموية مجموعة من الإرشادات والتوجيهات التي يجب إتباعها للوقاية من أمراض الأوعية الدموية والحصول على حياة صحية خالية من الأمراض، وهي:
الإقلاع عن التدخين، والابتعاد عن المدخنين .
علاج بعض الأمراض المزمنة؛ مثل مرض السكري، ارتفاع ضغط الدم، ارتفاع الكوليسترول في الدم وذلك بتناول أدوية مناسبة للعلاج والمواظبة عليها، وذلك بعد استشارة الطبيب المُختص.
ممارسة الرياضة باستمرار.
تجنب الأطعمة المُشبعة بالدهون وضرورة اتباع نظام غذائي صحي.



اقرأ أيضًا:
أكبر دكتور لعلاج القدم السكري