علاج دوالي الساقين بدون جراحة

عندما يصاب المريض بدوالي الساقين تصبح بارزة وملتهبة ولونها يتحول إلى اللون الأزرق نتيجة للقصور الوريدي مما يجعلها في حالة تضخم لا يفضل الكثير من مرضى دوالي الساقين اللجوء للجراحة لعلاجها  و يفضلون علاج دوالى الساقين بالحقن خاصة بعد وجود طرق أسهل من الجراحة يمكن الخضوع لها من بينها:

علاج دوالي الساقين بالليزر

يستخدم الليزر لإغلاق الدوالي في الساقين كما يمكن أن يستخدم لأغراض تجميلية لمن يعاني من دوالي الساقين ولكنه يستخدم بشكل شائع للمساعدة في تخفيف أعراض الدوالي الوريدية مثل الألم أو التورم أو تهيج الجلد أو تغير لونه أو التهابه. ويعتبر علاج دوالي الساقين بالليزر أمن وأقل توغلاً من العلاج بالجراحة، ولا يترك أي ندبات.
وعادة ما ينصح الأطباء بالتوقف عن تناول الأسبرين أو الأدوية المضادة للالتهابات (مضادات الالتهاب غير الستيروئيدية) أو مضادات الالتهاب في الدم قبل أيام الخضوع لجلسات العلاج بالليزر

علاج دوالي الساقين بالحقن

يستخدم في علاج دوالى الساقين بالحقن ،حقن الدوالي لعلاج الأوردة الصغيرة والشعيرات الصغيرة ويتم ذلك من خلال ابرة دقيقة يتم بعدها لف الجزء الذي تم حقنه بالرباط الضاغط للمساعدة على التصاق جدران الأوردة ببعضها،عادة يحتاج المريض إلى أكثر من جلسة تصل إلى 4 جلسات.

يمكن الحصول على أفضل علاج دوالي الساقين في عيادة  دكتور حسام المهدي، أستاذ جراحة الأوعية الدموية بطب القصر العيني لـ علاج دوالي الساقين بدون جراحة بدون مضاعفات أو ألم مصاحب للعلاج.

علاج الغرغرينا الجافة و الغرغرينا الرطبة

القدم السكري والغرغرينا  تعني الإصابة بالغرغرينا موت الأنسجة في الجسم نتيجة توقف الدم عن الوصول إلى هذا الجزء من الجسم نتيجة لعدد من العوامل التي قد تعود إلى: أمراض الأوعية الدموية – الصدمات – العدوي – مرض السكري يمكن للغرغرينا أن تصيب جميع اجزاء الجسم لكن دائماً ما يكون المناطق الأكثر تعرضاً للإصابة “القدمين واليدين

هل الغرغرينا في القدم تسبب الوفاه

تصيب الغرغرينا مرضي السكر بالتحديد ويطلق عليها “القدم السكري” وهي تحدث نتيجة تفاعل مجموعة من العوامل معا مثل التهاب الأعصاب الطرفي، ضعف وصول الدم للأطراف السفلية ، تغيير نقاط الضغط بالقدم بالإضافة إلي حدوث تلوث بكتيرياستكمل قراءة الموضوع لمعرفة هل الغرغرينا تسبب الوفاه حقا ام لا أسباب حدوث الغرغرينا لمرضى السكر طول الفترة الزمنية للإصابة