تكلفة علاج الدوالي بالحقن

تكاليف علاج دوالي الساقين بالحقن 2021

تظهر الدوالي على شكل شعيرات ذات لون أزرق أو أحمر، وتكون بارزة عن الجلد، لا تقتصر مشكلة الدوالي على الشكل الجمالي فقط، فقد تكون مؤلمة في بعض الأحيان مما يسبب عدم القدرة على ممارسة الحياة بشكل طبيعي، وتحدث مشكلة الدوالي نتيجة تجمع الدم في الأوردة بدلًا من إعادة ضخه إلى القلب نتيجة قصور في عمل الصمامات الموجودة  داخل الأوردة التي تقوم بدفع الدم إلى الأعلى عكس اتجاه الجاذبية إلى القلب لإعادة توزيعه إلى الجسم مرة أخرى.


تكلفة علاج دوالي الساقين بالحقن:

يستخدم الحقن لعلاج الدوالي من خلال إبرة رفيعة جداً لتحسين مظهر الأوردة العنكبوتية، وتخفيف الأعراض المصاحبة للدوالي مثل الألم، والشعور بالحرقة، التورم، والتشنج، وخلال كل جلسة عادةً يمكن القضاء على 50% إلى 80% من الأوردة البارزة، ويجب اخبار الطبيب قبل بدء علاج الدوالي بالحقن إذا كانت المريضة حامل أو تعاني من أي أمراض أو حساسية تجاه بعض الأدوية أو الأسبرين، وينصح الطبيب بالتوقف عن تناول الأسبرين أو مضادات الالتهاب أو مكملات الحديد قبل أيام من عمل جلسات الحقن.

كيف يعمل العلاج بالحقن؟

عندما يتم حقن المحلول مباشرةً في الأوردة المصابة، بمرور الوقت يتحول الوعاء إلى نسيج ندبي يتلاشى نهائياً، وغالباً ما يتم هذا الإجراء في العيادة باستخدام إبرة دقيقة للغاية، ويقوم الدكتور بحقن مادة سائلة في دوالي الأوردة العنكبوتية، مما يتسبب في انكماشها واختفائها في النهاية، ويختلف عدد الجلسات ومدة الجلسة على حجم، وموقع الأوردة، عادةً تستغرق وقت الجلسة من 30 إلى 45 دقيقة، وبعد الانتهاء من الحقن يجب ارتداء الجوارب الضاغطة. 

يجب أن يحرص المريض على اختيار طبيب ماهر في علاج دوالي الساقين بالحقن لتجنب ظهور أي آثار جانبية بعد الحقن مثل:

-ظهور أوردة الدوالي التي تم حقنها بحجم أكبر. 
-قد تظهر بقع حمراء على سطح الجلد في مواقع الحقن، ولكنها تختفي في غضون بضعة أيام.
-يمكن رؤية خطوط أو بقع بنية على الجلد في مواقع الحقن، وفي معظم الحالات تختفي في غضون ثلاثة إلى ستة أشهر. 
-قد تحدث الكدمات حول موقع الحقن، ويمكن أن تستمر لعدة أيام أو أسابيع.
-تشمل المخاطر تكوين جلطات الدم في الأوردة، والتهاب حاد، وردود فعل حساسية من المادة المستخدمة في الحقن. 

بشكل عام تستجيب الأوردة العنكبوتية، وتظهر نتائج العلاج بالحقن في غضون ثلاثة إلى ستة أسابيع، وتستجيب الأوردة الأكبر في غضون ثلاثة إلى أربعة أشهر، إذا اختفت الأوردة بعد الحقن فلن تعود للظهور مرة أخرى، ولكن في بعض الحالات قد تظهر الأوردة الجديدة بمرور الوقت مرة أخرى، وإذا لزم الأمر يمكن العودة للخضوع لجلسات حقن إضافية. 

هل العلاج بالحقن مناسب لجميع حالات الدوالي؟

هناك عدد قليل أقل من 10% من الأشخاص الذين يعانون من الدوالي لا يستجيبون للحقن على الإطلاق، في هذه الحالات قد يتم استخدام طرق مختلفة مثل العلاج بالليزر، أيضاً لن تتمكن المرأة من الخضوع للعلاج بالحقن إذا كانت حاملاً أو تقوم بالرضاعة الطبيعية، يجب الانتظار لمدة ثلاثة أشهر على الأقل بعد الولادة قبل أن يُنظر في هذا الإجراء. 

كيف يتم احتساب تكاليف علاج الدوالي بالحقن؟

يعتبر تكلفة علاج دوالي الساقين عن طريق الحقن أقل تكلفةً مقارنةً بالطرق الأخرى المستخدمة لعلاج الدوالي، وتختلف تكلفة الحقن على حسب نوع المواد المستخدمة، عدد الجلسات التي يحتاجها المريض للعلاج، حجم وعدد الأوردة، وأجر الطبيب الذي يقوم بالحقن.

في عيادة الدكتور حسام المهدي أفضل دكتور أوعية دموية في مصر، فهو استشاري جراحة الأوعية الدموية بالقصر العيني وعلاج القدم السكري والدوالي، يمكن الحصول على أفضل علاج للدوالي، وكذلك أفضل تكلفة لعلاج دوالي الساقين بالحقن .



اقرأ أيضًا:
هل الغرغرينا في القدم تسبب الوفاه