تكلفة علاج دوالي الساقين بالحقن

تكلفة علاج دوالي الساقين بالحقن

يستخدم الحقن “التصلب” لعلاج الدوالي من خلال إبرة رفيعة جدا لتحسين مظهر الأوردة العنكبوتية وعلاج الدوالي السفيرة في الساقين وتخفيف الأعراض المصاحبة للدوالي مثل الألم والشعور بالحرق والتورم والتشنج وخلال كل جلسة عادة ما يمكن القضاء على من 50% إلى 80% من الأوردة المحقونة.
يجب أخبار الطبيب قبل بدء علاج الدوالي بالحقن إذا كانت المريضة حامل أو أي أمراض أو حالات طبية أو حساسية تجاه بعض الأدوية أو الأسبرين. ينصح الطبيب بالتوقف عن تناول أدوية الأسبرين أو مضادات الالتهاب غير الستيرويدية (NSAIDs) أو مكملات الحديد قبل عدة أيام من الخضوع لجلسات الحقن.
يعتبر تكلفة علاج دوالي الساقين بالحقن بسيطًا مقارنة بغيره ، يستخدم لعلاج دوالي الأوردة العنكبوتية،  يشمل الإجراء حقن محلول في الأوردة المصابة مباشرة ، مما يتسبب في انكماشها وتختفي في النهاية.

كيف يعمل العلاج بالحقن؟

عندما يتم حقن المحلول مباشرة في الأوردة أو دوالي الأوردة ، فإنه يزعج بطانة الوريد ، مما يؤدي إلى تضخمها والتماسك معا.وبمرور الوقت ، يتحول الوعاء إلى نسيج ندبي يتلاشى نهائيا.
وغالبا ما يتم هذا الإجراء في العيادة الخارجية.باستخدام إبرة دقيقة للغاية ، يقوم أخصائي الأشعة التدخلية بحقن محلول الوريد في دوالي الأوردة العنكبوتية. مع استمرار العملية ، ستشعر بعصي صغيرة بالإبرة وربما إحساس بحرق خفيف. يختلف عدد الأوردة المعالجة في جلسة واحدة ويعتمد على حجم وموقع الأوردة.
عادة ما يتم الانتهاء من الإجراء في غضون 30 إلى 45 دقيقة.
قد يواجه المريض إحساسًا بالتقلصات لمدة دقيقة إلى دقيقتين عندما يتم حقن دوالي الأوردة الكبيرة، وبعد الانتهاء من الحقن يجا ارتداء الجوارب الضاغطة

آثار علاج دوالي الساقين بالحقن

قد يواجه المريض بعض الآثار الجانبية بعد الحقن من بينها
– أن تصبح أوردة الدوالي التي تم حقنها أكبر حجماً
– قد تظهر المناطق الحمراء المرتفعة في مواقع الحقن ولكنها تختفي في غضون بضعة أيام.
– يمكن رؤية خطوط أو بقع بنية على الجلد في مواقع الحقن. في معظم الحالات ، تختفي في غضون ثلاثة إلى ستة أشهر
– قد تحدث الكدمات حول موقع الحقن ويمكن أن تستمر لعدة أيام أو أسابيع.
– وتشمل المخاطر تكوين جلطات الدم في الأوردة ، والتهاب حاد ، وردود فعل حساسية عكسية على المحلول المصلب وإصابة الجلد التي يمكن أن تترك ندبة صغيرة ولكنها دائمة.
بشكل عام ، تستجيب الأوردة العنكبوتية للعلاج بالحقن في غضون ثلاثة إلى ستة أسابيع ، وتستجيب الأوردة الأكبر في غضون ثلاثة إلى أربعة أشهر. إذا استجابت الأوردة للعلاج ، فلن تعود للظهور مرة أخرى. ومع ذلك ، قد تظهر الأوردة الجديدة بمرور الوقت ، وإذا لزم الأمر ، يمكنك العودة لحقن إضافية.

هل العلاج بالحقن مناسب لجميع حالات الدوالي؟

لا تستجيب الأوردة الكبيرة للحقن وكذلك بعض الأوردة الصغيرة وهناك عدد قليل أقل من 10% من الأشخاص الذين يعانون من الدوالي لا يستجيبون للحقن على الإطلاق. في هذه الحالات ، قد يتم محاولة حلول مختلفة أو طريقة مختلفة ، مثل العلاج بالليزر الجلدي.
لن تتمكن المرأة من الخضوع للعلاج بالتصلب إذا كانت حاملاً أو تقوم بالرضاعة طبيعية. يجب الانتظار لمدة ثلاثة أشهر على الأقل بعد الولادة قبل أن يُنظر في هذا الإجراء.
في كثير من الأحيان ، يتم استخدام استئصال الوريد مع خطة علاج أكثر شمولاً ، بما في ذلك إجراءات إضافية مثل استئصال القسطرة داخل الأوردة التي تستخدم ترددات الراديو أو طاقة الليزر.
يجب على المرضى مناقشة خطة العلاج الفردية مع أخصائي الأشعة التداخلية.

 تعرف على طرق علاج دوالى الساقين مع دكتور حسام

تكلفة علاج الدوالي بالحقن؟

تختلف تكلفة الحقن بحسب كم ونوع المواد المستخدمة وعدد الجلسات التي يحتاجها المريض للعلاج.

في عيادة الــ دكتور حسام المهدي دكتور اوعية دموية، استشاري جراحة الأوعية الدموية  بالقصر العيني وعلاج القدم السكري والدوالي، يمكن الحصول على أفضل علاج للدوالي وكذلك أفضل تكلفة لعلاج الدوالي بالحقن للتخلص من آلام الساقين 

معلومات طبية

معلومات هامة لتجنب دوالي الساقين

معلومات هامة لتجنب دوالي الساقين

علاج دوالي الساقين بالليزر: يعتبر من أحدث طرق العلاج لغلق الأوردة وجعلها تتلاشى ببطء ثم تختفي نهائيا ويتم من خلال تسليط حرارة الليزر على أوردة الساق وبعد عدد من الجلسات التي يحددها الطبيب تتلف الأوردة مما يعني فقدانه مصدر الدم ثم يختفي بعد فترة.

مايو 19, 2019
دكتور حسام المهدي
علاج جروح القدم السكري

علاج جروح القدم السكري

علاج جروح القدم السكري تعتبر القدم السكري من المضاعفات الشائعة لمرض السكري والتي تتكون نتيجة ضيق وانسداد الشرايين الطرفية التي تغذي الطرفين أو اختلال وظائف الجهاز العصبي مما يؤدي لفقدان بعض الوظائف الأساسية للحفاظ على سلامة القدمين تصبح القدم في تلك الحالة عرضة بشكل أكبر للجروح وعدم التئام جرح القدم السكري والتي يمكن أن تتطور

مايو 19, 2019
دكتور حسام المهدي
افضل طريقة لعلاج دوالي الساقين في مصر

افضل طريقة لعلاج دوالي الساقين في مصر

افضل طريقة لعلاج دوالي الساقين في مصر هناك سبعة أشكال رئيسية للعلاج من الدوالي لكن أفضلهم حتى الآن لاعتماده على الطرق الحديثة علاج دوالي الساقين بالليزر و الحقن . علاج دوالي الساقين بالليزر: من خلال تسليط حرارة الليزر على أوردة الساق على تلف الوريد وإغلاقه مما يعني فقدانه مصدر الدم وبعد فترة يختفي الوريد تماماً.

مارس 27, 2019
دكتور حسام المهدي