أفضل دكتور اوعيه دمويه بالجيزه

أكبر دكتور اوعيه دمويه بالجيزه 2021

تنتشر أمراض الأوعية الدموية في المجتمع، حيث تزداد أساليب الحياة الخاطئة مثل تناول الأطعمة الدهنية والاعتماد على الوجبات السريعة كثيرًا. لعلاج تلك الأمراض، يمكن للمرضى زيارة أفضل دكتور أوعية دموية بالجيزة والمنيل وهو  الدكتور حسام المهدي أستاذ جراحة الأوعية الدموية بجامعة القاهرة، تعرف في هذا المقال على أهم الأمراض التى يعالجها دكتور الأوعية الدموية بالمنيل وكيفية تشخيصها.

ما هي أهم الأمراض التي يُعالجها أفضل دكتور أوعية دموية بالجيزة؟

تؤثر أمراض الجهاز الدوري المختلفة على صحة الإنسان، حيث يحتوي الجهاز الدوري على القلب والأوعية الدموية والتي تنقسم إلى:
الشرايين: هي التي تعمل على نقل الدم المُحمل بالأكسجين والغذاء إلى جميع أجزاء الجسم؛ لذا يظهر لون الشريان باللون الأحمر، ومن أهم شرايين الجسم: الشريان الأورطي الخارج من القلب لتغذية أعضاء الجسم المُختلفة.
الأوردة: هي الأوعية الدموية التي تعمل على عكس الشرايين، فإن الأوردة تنقل الدم الغير مُحمل بالأكسجين من الخلايا ليعود إلى القلب ثم إلى الرئتين، لذا تظهر الأوردة باللون الأزرق، ومن أهم الأوردة في الجسم: أوردة القلب والوريد الأجوف السفلي والوريد الأجوف العلوي.
الشعيرات الدموية: تعد أصغر الأوعية الدموية في الجسم لكن تنتشر بشكلٍ أوسع عن باقي الأوعية الدموية، وتصل الشعيرات الدموية بين الأوردة والشرايين في الجسم.

عند إصابة أي من أجزاء الجهاز الدوري، يشعر المريض بالألم والإجهاد الشديد عند بذل أي جهد، ومن أشهر الأمراض التي تصيب الجسم وتؤثر على الجهاز الدوري:
تمدد الأوعية الدموية.
مرض الأوعية الدموية الطرفية.
الدوالي وهي  حدوث اضطراب في صمامات الأوردة؛ مما يسمح بتدفق الدم باتجاه معاكس للقلب.
تصلب الشرايين.
حدوث جلطات دموية في الأوردة.
اضطرابات تخثر الدم.
مرض بورغر (كثيرًا ما يُصيب شرايين وأوردة اليدين والقدمين).
مرض رينود (يصيب الشرايين الموجودة في أصابع اليد وأصابع القدم؛ مما يتسبب في ضيقها كرد فعل للإحساس بالبرودة والضغط النفسي).

أسباب أمراض الأوعية الدموية في الجسم:

تختلف احتمالية الإصابة ببعض أمراض الأوعية الدموية بين الأفراد، حيث أن التعرض للأسباب التالية يزيد من الإصابة بتلك الأمراض:
مرض السكري.
وجود مرض وراثي من أمراض الأوعية الدموية.
التعرض لنوبة قلبية أو سكتة دماغية.
ارتفاع ضغط الدم.
ارتفاع معدلات الدهون الضارة مثل الكوليسترول والدهون الثلاثية.
ضعف النشاط البدني والجسماني وعدم ممارسة الرياضة.
مرض السمنة والوزن الزائد.
التدخين.
التوتر الشديد والقلق.

نصائح أفضل دكتور أوعية دموية بالمنيل للوقاية من الأمراض:

ينصح د. حسام المهدي أفضل دكتور أوعيه دموية بالجيزة باتباع الإرشادات والتوجيهات التالية وتغيير العادات السيئة للحصول على حياة صحية خالية من الأمراض:
إن كنت من المدخنين فحاول في الحال الإقلاع عن التدخين.
حاول التحكم في الأمراض المزمنة – مثل مرض السكري وارتفاع ضغط الدم وارتفاع الكوليسترول في الدم – بتناول الأدوية المناسبة للعلاج بعد استشارة طبيب أوعية دموية.
مارس التمرينات الرياضية يوميًا لمدة لا تقل عن 30 دقيقة.
تجنب الأطعمة التي تحتوي على الكثير من الأملاح والدهون المشبعة.
حافظ على الوزن الصحي للجسم.
حاول التحكم في التوتر والقلق.
حافظ على نظافتك الشخصية.

تكلفة أفضل دكتور أوعية دموية بالجيزة:

تختلف تكلفة أفضل دكتور أوعية دموية بالجيزة طبقًا لبعض العوامل؛ حيث يحدد السعر عدة عوامل مثل مكان وجود العيادة وخبرة الطبيب في علاج أمراض الأوعية الدموية المختلفة. أيضًا تؤثر الأساليب التشخيصية لدى الطبيب في تحديد السعر، حيث إن استخدام الدوبلر أو الرنين المغناطيسي في التشخيص يرفع من سعر الزيارة.

لذا ينبغي على المريض التواصل مع عيادات دكتور حسام المهدي أفضل دكتور أوعية دموية بالجيزة، لحجز الموعد المناسب واتباع إرشادات وتعليمات الطبيب في علاج أمراض الأوعية الدموية.


اقرأ أيضًا: