علاج دوالي الساقين بدون جراحة

عندما يصاب المريض بدوالي الساقين تصبح بارزة وملتهبة ولونها يتحول إلى اللون الأزرق نتيجة للقصور الوريدي مما يجعلها في حالة تضخم لا يفضل الكثير من مرضى دوالي الساقين اللجوء للجراحة لعلاجها  و يفضلون علاج دوالى الساقين بالحقن خاصة بعد وجود طرق أسهل من الجراحة يمكن الخضوع لها من بينها:

علاج دوالي الساقين بالليزر

يستخدم الليزر لإغلاق الدوالي في الساقين كما يمكن أن يستخدم لأغراض تجميلية لمن يعاني من دوالي الساقين ولكنه يستخدم بشكل شائع للمساعدة في تخفيف أعراض الدوالي الوريدية مثل الألم أو التورم أو تهيج الجلد أو تغير لونه أو التهابه. ويعتبر علاج دوالي الساقين بالليزر أمن وأقل توغلاً من العلاج بالجراحة، ولا يترك أي ندبات.
وعادة ما ينصح الأطباء بالتوقف عن تناول الأسبرين أو الأدوية المضادة للالتهابات (مضادات الالتهاب غير الستيروئيدية) أو مضادات الالتهاب في الدم قبل أيام الخضوع لجلسات العلاج بالليزر

علاج دوالي الساقين بالحقن

يستخدم في علاج دوالى الساقين بالحقن ،حقن الدوالي لعلاج الأوردة الصغيرة والشعيرات الصغيرة ويتم ذلك من خلال ابرة دقيقة يتم بعدها لف الجزء الذي تم حقنه بالرباط الضاغط للمساعدة على التصاق جدران الأوردة ببعضها،عادة يحتاج المريض إلى أكثر من جلسة تصل إلى 4 جلسات.

يمكن الحصول على أفضل علاج دوالي الساقين في عيادة  دكتور حسام المهدي، أستاذ جراحة الأوعية الدموية بطب القصر العيني لـ علاج دوالي الساقين بدون جراحة بدون مضاعفات أو ألم مصاحب للعلاج.

علاج الغرغرينا و انقاذ القدم من البتر

ما هي الغرغرينا  الغرغرينا هي مصطلح طبي يطلق على نسيج ميت في الجسم عند انقطاع مجرى الدم عنه ، فتبدأ الخلايا بالموت واحدة تلو الأخرى و من ثم يبدأ النسيج بالضمور ثم يموت ، الدم محمّل بالأكسجين و المواد الغذائية و كل ما تحتاجه الخلية من أجل معيشتها. عادة ما تصيب الغرغرينا الأعضاء الطرفية للجسم

يوليو 9, 2019
Dr Hossam Elmahdy