مركز علاج القدم السكرى بالقاهرة

افضل مركز لعلاج القدم السكرى بالقاهرة

يحتاج مرض القدم السكري لعناية طبية فائقة واتباع أساليب علاجية دقيقة لمنع الوصول إلى مضاعفات خطيرة، لذلك يعتبر مركز علاج القدم السكري بالقاهرة للدكتور حسام المهدي، استشاري جراحة الأوعية الدموية وعلاج القدم السكري الأفضل

القدم السكري

يتعرض مرضى السكري لمشاكل القدم الناتجة عن ارتفاع السكر في الدم لفترات طويلة ويمكن أن يكون لها مضاعفات خطيرة مع مرور الوقت ، قد يسبب مرض السكري اعتلال الأعصاب في القدمين ، مما قد يؤدي إلى فقدان الإحساس بأطرافها. وضعف تدفق الدم إلى اليدين والقدمين وهو ما يسمى اعتلال الأعصاب الطرفية، كما أن الحالة تجعل من الصعب على الشخص أن يشعر بتهيج في قدمه. هذا النقص في الإحساس والوعي يؤدي إلى زيادة خطر حدوث الجروح والقروح والبثور.

عوامل الإصابة بالقدم السكري

– هناك عدد من الأسباب تزيد من خطورة الإصابة بالقدم السكري من بينها:
– التهاب الأعصاب الطرفية: وفقدان الإحساس بها أو الجروح والإصابات فيها
– ضييق الشرايين الطرفية وضعف الدورة الدموية وبطء عملية التئام الجروح التي تتسبب فيها
– الالتهابات الميكروبية والفطرية
– الجروح في القدمين

كيفية تشخيص القدم السكري؟

قد تختلف الأعراض من شخص لآخر وقد تعتمد على المشكلات التي يواجهها الشخص في ذلك الوقت. يمكن أن تشمل أعراض مشاكل القدم السكري ما يلي:
– فقدان الشعور
– خدر أو شعور بالوخز
– بثور أو جروح أخرى دون ألم
– تلون الجلد
– تغيرات درجة حرارة الجلد
– الشرائط الحمراء
– وخز مؤلم
– مظهر مشوه للقدم
إذا ظهرت عدوى في قرحة في القدم أو القدم ، فقد يواجه الشخص أيضًا بعضًا مما يلي:
– حمة
– قشعريرة برد
– احمرار

القدم السكري والمشاكل التي تسببها مع دكتور حسام المهدي

علاج القدم السكري في مصر

يجب البحث عن عناية طبية فورية إذا كانت هناك تغيرات في القدم مثل لون البشرة ، القروح المستمرة ، الوخز ، وتورم القدم أو الكاحل.
يجب على مرضى السكري مراجعة الطبيب بانتظام كجزء من رعايتهم. ومع ذلك ، يجب عليهم الحصول على عناية طبية فورية إذا لاحظوا أيًا مما يلي:
– تغييرات في لون البشرة القدم
– تورم في القدم أو الكاحل
– تغيرات درجة الحرارة في القدمين
– القروح المستمرة على القدمين
– ألم أو وخز في القدمين أو الكاحلين ويختلف علاج مشاكل القدم السكري حسب شدة الحالة. تتوفر مجموعة من الخيارات الجراحية وغير الجراحية.
– علاج غير جراحي: عادة ما تكون الخيارات غير الجراحية هي الطريقة الأولى لعلاج مشاكل القدم السكري.
– العلاج الجراحي عند فشل العلاج غير الجراحي في شفاء مشاكل القدم السكري ، يمكن اعتبار الجراحة. تشمل خيارات العلاج الجراحي ما يلي:
– إزالة الأنسجة المتحللة أو الميتة
– بتر ، بأحجام متفاوتة من القدم أو جزء من القدم إلى بتر الساق أسفل الركبة ، أو فوق الركبة في بعض الحالات

يمكن الحصول على أفضل علاج لمشاكل القدم السكري في عيادة  دكتور حسام المهدي، أستشاري جراحة الأوعية الدموية بطب القصر العيني.

علاج دوالي الساقين بالليزر: يعتبر من أحدث طرق العلاج لغلق الأوردة وجعلها تتلاشى ببطء ثم تختفي نهائيا ويتم من خلال تسليط حرارة الليزر على أوردة الساق وبعد عدد من الجلسات التي يحددها الطبيب تتلف الأوردة مما يعني فقدانه مصدر الدم ثم يختفي بعد فترة.