تكلفة عملية دوالي الساقين بالليزر

تكاليف عملية دوالي الساقين بالليزر 2023

تكلفة عملية دوالي الساقين بالليزر:

تختلف تكلفة علاج دوالي الساقين تبعاً للتقنية المستخدمة فيها، فعلاج الدوالي بالليزر يختلف عن العلاج بالحقن أو العلاج بتقنية الكلاكس، ويحدد الطبيب حاجة المريض لكل تقنية منهم، وعدد الجلسات التي يحتاجها على حسب حالة المريض.

ما هي عملية دوالي الساقين بالليزر؟

عملية دوالي الساقين بالليزر هي إجراء يتم فيه استخدام حرارة الليزر لتقليل الدوالي المتورمة، والعروق المنتفخة التي تحدث غالباً في الساقين، وتعمل جراحة دوالي الساقين بالليزر على غلقها، واختفائها تماماً، ويحتاج المريض من 6 إلى 12 جلسة وفقاً لما يحدده الطبيب.

لماذا يحتاج المريض إلى عملية دوالي الساقين بالليزر؟

يلجأ المريض إلى علاج دوالي الساقين عندما تبدأ الدوالي في أن تكون متقرحة أو حمراء أو متورمة أو ملتهبة، وعادةً لا تكون الدوالي مشكلة صحية خطيرة ، ولكنها يمكن أن تكون مؤلمة، ويشير الدكتور حسام المهدي ببعض الأعراض الخطيرة التي تستدعي سرعة الخضوع للفحص للحصول على العلاج، وتتضمن :
-الشعور بألم في الساقين مصحوب بثقل في وزنهما .
-الشعور بألم شديد يزيد بعد الوقوف أو الجلوس لفترة .
-تورم الساقين أو الشعور بحكة حول الأوردة المنتفخة.

أسباب ظهور دوالي الساقين:

يرجع السبب الرئيسي للاصابة بمرض دوالي الساقين إلى ضعف صمامات الأوردة الموجودة في الساقين، مما ينتج عن ذلك تدفق الدم في الاتجاه المعاكس، وتجمعه في بعض المناطق، وتظهر الأوردة منتفخة ويكون لونها أزرق أو أحمر، وهناك بعض العوامل الأخرى التي تؤدي إلى الإصابة بدوالي الساقين، وتشمل مايلي:
-المشي أو الوقوف لفترات طويلة .
-زيادة الوزن.
-عوامل وراثية، إن وجود تاريخ عائلي يزيد من احتمالية إصابة الشخص بالدوالي.
-تزداد الإصابة بالدوالي لدى النساء أثناء الحمل بسبب التغيرات الهرمونية، ونمو حجم الجنين فيؤدي إلى الضغط على أوردة الساقين.
-التقدم في العمر.

طرق علاج دوالي الساقين بدون جراحة :

-علاج دوالي الساقين عن طريق الحقن :

يتم ذلك من خلال حقن البطانة الداخلية للأوردة مما يعمل على تخثر الدم بها، واختفاء هذه الأوردة، وتظهر نتائج هذا العلاج بعد 7 أسابيع من تاريخ إجرائه.

-علاج دوالي الساقين عن طريق الليزر:

حيث يقوم الطبيب بتسليط أشعة الليزر على أوردة الساق دون الحاجة إلى عمل شقوق جراحية من أي نوع، وتعمل أشعة الليزر على غلق الأوردة المصابة حتى تنكمش ببطء، وتختفي تماماً، وبذلك لا يشعر المريض بأي ألم بعد ذلك.

-علاج دوالي الساقين عن طريق تقنية الكلاكس:

هي تقنية حديثة يتم فيها مزج أكثر من وسيلة للعلاج، وهم الليزر المكثف، التصليب عن طريق الحقن، والتبريد لمنع الألم، حيث يتم علاج الدوالي بالكلاكس من خلال توجيه الليزر المكثف عبر الجلد على الوريد المتضرر، ومن ثم العلاج بالتصليب من خلال حقن محلول خاص لعلاج الدوالي المُصابة.

كيف يمكنني الاستعداد لعملية دوالي الساقين بالليزر؟

يحتاج المريض إلى إخبار الطبيب بتاريخه الصحي، وإجراء اختبارات الدم، وقد يتطلب خضوع المريض إلى أشعة الموجات فوق الصوتية للتعرف على مدى كفاءة الأوردة، واستبعاد وجود أي تجلطات دموية، ويجب إخبار الطبيب إذا كان المريض يعاني من سيولة الدم أو إذا كان يتناول أي أدوية تساعد على سيولة الدم مثل الأسبرين أو الأيبوبروفين أو أدوية أخرى تؤثر على تخثر الدم.

في عيادة الدكتور حسام المهدي أفضل دكتور أوعية دموية في مصر، فهو استشاري جراحة الأوعية الدموية بالقصر العيني وعلاج القدم السكري والدوالي، يمكن الحصول على أفضل علاج للدوالي، وكذلك أفضل تكلفة لعلاج الدوالي بالليزر للتخلص من دوالي الساقين.

علاج الشريان السباتي في الرقبة بالدعامات