علاج دوالي الساق بالليزر و تقنية الكلاكس في مصر في ٥ ايام فقط!

علاج الدوالي

مصر بلد التقدم والحضارة وليس في التاريخ فقط بل وأيضًا في مجالات الطب المختلفة، فهي تُعتبر وجهة سياحية وعلاجية تَستقطِب جميع البشر من جميع أنحاء العالم.


نبذة مختصرة عن تقنية الكلاكس (CLaCS):

تعد كلمة CLACS اختصار ل (Cryo Laser & Cryo Sclerotherapy) وهي طفرة جديدة في عالم علاج دوالي الساقين والشعيرات الدموية للتخلص منهما نهائيًا. تعتمد تقنية الكلاكس على استخدام أشعة معينة من الليزر ذات الموجات المُمتدة، بالإضافة إلى الاعتماد على التبريد والحقن معًا، ويتم كل ذلك باستخدام جهاز كاشف الأوردة. تضمن لك هذه التقنية الرجوع السريع للعمل وأيضًا يمكنك السفر خلال يومين من بعد الكلاكس بشكل طبيعي جدًا.

كيف تخلصك تقنية ال CLaCS من دوالي الساقين دون رجعة؟

مرض دوالي الساقين هو حدوث تمدد في أوردة الساق وضعف في الصمامات الداخلية؛ مما يُفقد الأوردة قدرتها على القيام بوظيفتها من حيث إرجاع الدم إلى القلب عكس اتجاه الجاذبية، مسببةً الإحساس بالألم وتغير لون الجلد وبروز الأوردة. 

عادًة تنتج الدوالي من الوقوف لفترات طويلة وقد ترجع إلى أسباب وراثية. كما وجد أن الإناث هن الأكثر عرضةً للإصابة بدوالي الساقين عن الذكور، وقد ترجع تلك الحقيقة إلى تغير نسب الهرمونات لديهن، بدايةً بفترات الطمث والحمل، بما يشتمل على ضغط الجنين والرحم، ثم استخدام وسائل هرمونية لمنع الحمل حتى استخدام هرمونات تعويضية للسيطرة على أعراض سن اليأس.

سوف تُخلصك تقنية الكلاكس من الدوالي في خطوات سهلة وبدون الشعور بأي ألم ويتم ذلك من خلال إتباع النقاط التالية:
- في البداية يستخدم الدكتور حسام المهدي، أستاذ جراحة الأوعية الدموية، كاشف الأوردة الذي يُخرج الأشعة تحت الحمراء، ليمتصها الهيموجلوبين الموجود في كرات الدم الحمراء في الأوردة ويعكسه مرة أخرى لكي تظهر الأوردة المصابة بوضوح؛ مما يتيح علاج الأوردة المُغذية التي تُمثل أساس المشكلة، وهذا يساعد على عدم ارتجاع الدوالي مرة أخرى.
- ثم يستخدم الليزر الخارجي لتوجيه موجات الليزر، من خلال جهاز ليزر مُخصص (ليزر الإندياج بطول موجي 1064 نانومتر) ليُحدث انكماش للأوردة المُغذية بنسبة من 50 إلى 75 % إلى جانب حدوث تحلل ضوئي لجدار الوريد.
- أثناء استخدام الليزر يستخدم الطبيب جهاز التبريد الذي يبلغ برودته (20-)، فهذا يساعد على التقليل من الإحساس بالألم.
- ثم يتم حقن مادة مُصلبة أو مُغلقة للوريد من خلال إبرة صغيرة جدًا، هذه المادة تساعد على غلق الوريد تمامًا.



ما هي بصمة مصر في علاج الدوالي بتقنية الكلاكس؟

تتميز مصر بمعالم سياحية تجذب السياح للاستمتاع بجميع المناظر الخلابة، ما بين صحراء أو جبال أو بحار ممتلئة بالشعاب المرجانية. أيًا كانت اهتماماتك وهواياتك، فإن زيارتك إلى مصر سوف تلبي احتياجاتك. ولا يقتصر الأمر هنا على السياحة، فأيضًا مصر لها بصمة مميزة في علاج دوالي الساقين حيث إن تقنية الCLaCS  لا توجد إلّا في عيادات أ. د. حسام المهدي وبعض المراكز القليلة جدًا في الشرق الأوسط. فإذا كنت سائحًا أو زائرًا وفي ذات الوقت مريض دوالي ساقين، عليك انتهاز الفرصة وحجز ميعاد بعيادات أ.د. حسام المهدي للتخلص من دوالي الساقين بجلسة أو جلستين على حسب حالتك وبأسعار مميزة جدًا، مع ضمان العودة لممارسة نشاطاتك واستكمال جوالاتك السياحية بشكل طبيعي، أو السفر والعودة إلى العمل خلال يومين بعد الكلاكس.

ما هي تكلفة العلاج بتقنية الكلاكس؟

أسعار جلسات الCLaCS  تختلف من مركز إلى آخر وتختلف من داخل مصر عن خارجها. ففي عيادات الأستاذ الدكتور حسام المهدي يتم استخدام أحدث أجهزة الليزر وتطبيق كافة التقنيات العالمية، ويتحدد السعر على حسب عدد الجلسات التي تحتاجها. على سبيل المثال إذا كانت الأوردة العنكبوتية تبلغ مساحتها ١٠سم×١٠ سم سوف تكون بحاجة إلى جلستين أو ثلاث جلسات وبالطبع سوف تختلف التكلفة في تلك الحالة.

هل مرضى السكرى غير مرشحين لتقنية الكلاكس CLaCS؟

إن انتشار مرض الدوالي يرجع إلى فروق فردية بين الأشخاص ويكون بدرجات مختلفة، لذلك كلما أسرعت في العلاج كلما ضمنت عدم ارتداد الدوالي مرة أخرى.
يستطيع الطبيب تطبيق إجراء تقنية الكلاكس لمرضى السكري أيضًا من خلال تغيير مادة الحقن من مادة (جلوكوز ٥٠٪ عالي التركيز) إلى مادة أخرى وبذلك يضمن الأمان التام.

ما الذي يميز عيادات الأستاذ الدكتور حسام المهدي عن غيرها؟

تعد عيادات الدكتور حسام المهدي أستاذ جراحات الأوعية الدموية وعلاج القدم السكري والدوالي بجامعة القاهرة، من رواد تطبيق تقنية الكلاكس CLaCS الفريدة من نوعها في التخلص من الدوالي والشعيرات الدموية العنكبوتية، هذا لأن أ.د حسام المهدي دائم الحرص على تطبيق أحدث التقنيات والابتكارات العالمية في التخلص من الدوالي بأكثر الطُرق أمانًا وأقل ألمًا للمريض، واهتمامه بأدق التفاصيل حتى يضمن سرعة رجوع المريض إلى حياته بشكل طبيعي. لذلك العديد من المرضى يقصدون عيادات أ.د حسام المهدي ليس من داخل مصر فقط بل من خارجها أيضًا، ومن جميع أنحاء دول الخليج والشرق الأوسط، وذلك لخبرته الكبيرة ونجاح عملياته بنسب تفوق جميع المراكز، هذا بالإضافة لاستطاعة مرضانا السفر والعودة إلى بلادهم خلال يومين بعد إجراء الكلاكس.

لماذا تجذب تقنية ال CLaCS المرضى من جميع أنحاء دول الخليج؟

لا تتوافر تقنية الكلاكس في العديد من المراكز كما ذكرنا من قبل، فنحن من روادها في الشرق الأوسط إلى جانب حرصتا على تقديم سعر مناسب لها. تقنية كلاكس تُعطي أفضل النتائج للتخلص من مرض الدوالي المؤلم الذي قد يتدرج ويُحدث مضاعفات عديدة قد تصل إلى تواجد قرح وريدية. تقنية الكلاكس تُخلص المريض من جذور المشكلة وأيضًا تهتم بالشكل الجمالي للساقين من خلال إزالة أي أثر للدوالي وهذا ما ترجوه النساء من أجل الحفاظ على جمال ساقيهن والحصول على حرية ارتداء ملابسهن دون تقييد.

علاج الدوالي بتقنية الكلاكس

لماذا تُعتبر تقنية الCLaCS علاج تجميلي لدوالي الساقين؟

هناك مميزات عديدة لتقنية ال CLaCS فهي غيرت مفهوم علاج الدوالي كثيرًا عن ذي قبل، بل وأضافت لمسة تجميلية أيضًا. لأن هناك طرق للتخلص من الدوالي مثل الحقن الرغوي التي تترك بعض من التصبغات الجلدية، مما لا يتناسب مع العديد من المرضى على الرغم من أنها تُعد طريقة فعالة أيضًا للتخلص من دوالي الساقين. ولكن تقنية الكلاكس أثبتت تطورها لأنها لا تترك أي أثر. وهذا هو ما يهدف إليه الدكتور حسام المهدي أستاذ جراحات الأوعية الدموية، وهو توفير علاج فعال تجميلي وغير مؤلم من خلال تطبيق التقنيات العالمية في مصر بدقة واحترافية لخدمة جميع المرضى من جميع أنحاء الشرق الأوسط.

مميزات الكلاكس في سطور:

استخدام تقنيتان في نفس الإجراء، وهما الليزر والتصليب، يُعطي نتائج متميزة لعلاج الدوالي بشكل أقوى وأكثر فعالية.
استخدام تقنية التبريد تمنع شعور الفرد بأي درجة من الألم أثناء الإجراء.
علاج الدوالي دون الحاجة إلى إجراء جراحة مفتوحة أو حتى اللجوء إلى شق جراحي.
توجيه الليزر عبر الجلد لا يؤثر على الأوعية الدموية السليمة بل يكون أكثر تحديدًا للأوردة المُصابة؛ مما يضمن نتائج جمالية أفضل.
العودة إلى العمل أو السفر بشكل طبيعي بعد يومين من الكلاكس.

الآن يُمكنك التخلص من دوالي الساقين بكل سهولة وأمان مع الأستاذ الدكتور حسام المهدي، زميل كلية الجراحين الملكية بإنجلترا مع أحدث تقنية لعلاج الدوالي علاجًا نهائيًا وهي تقنية كلاكس الفعالة لكل درجات الدوالي.



اقرأ أيضًا:
علاج دوالي الساقين بالليزر