علاج دوالي الخصية

تسبب دوالي الخصية الألم أو ضمور الخصية “الانكماش” أو مشاكل في الخصوبة.
يصيب الرجل بدوالي الخصية في حالة فشل الصمامات الموجودة بالأوردة والتي تعمل على السماح بتدفق الدم من الخصيتين إلى القلب وتتكون تجمعات من الدم حول الخصية في كيس الصفن.

اعراض دوالي الخصية

الألم: عادة ما يكون الألم مع الجلوس أو الوقوف لفترات طويلة
مشاكل في الخصوبة: يزيد حدوث دوالي الخصية لـ 30% من الأزواج الذين يعانون من  العقم
ضمور الخصية: إن تقلص الخصيتين هو علامة أخرى على دوالي الحبل المنوي (Varicoceles) في كثير من الأحيان ، بمجرد إصلاح الخصية ستعود إلى الحجم الطبيعي.

علاج دوالي الخصية

هناك طرق عديدة لعلاج دوالي الخصية من بينها

العلاج الجراحي: والهدف منها ربط الأوعية الدموية لوقف دمار الخصيتين وتحسين عدد الحيوانات المنوية وتحسن حركتها وشكلها
علاج دوالي الخصية بدون جراحة: “الانصمام” يعتبر إجراء غير جراحي يقوم به أخصائي الأشعة التداخلية، وهو فعال مثل الجراحة ولكنه بمخاطر أقل ووقت أقل للتعافي، يتم فيه إدخال القسطرة إلى الأوردة وإطلاق دعامات صغيرة من خلالها لسد الأوردة، ويتم تحت التخدير الوريدي لعمل فتحة صغيرة في الجلد بمنطقة الفخذ لتمرير القسطرة من خلالها
علاج دوالى الخصية بالمنظار الجراحي: يتم من خلال فتحة صغيرة لإدخال كاميرا صغيرة والمنظار لربط الأوردة الموجودة في الخصية حتى الصغيرة منها للحفاظ على شريان الخصية و تعتبر افضل طرق علاج دوالي الخصيه بدون عمليه.

في عيادة الدكتور حسام المهدي، استشاري جراحة الأوعية الدموية وعلاج القدم السكري والدوالي بكافة الطرق من خلال تحديد الأفضل للمريض بعد الفحص الدقيق والتشخيص للحصول على أفضل العلاجات والنتائج.

مواعيد العمل

عيادة المنيل